الحكم بالسجن على أحد المتورطين في "المشروع رقم 1"

2017/06/14
التاريخ : 14/06/2017

عمان- 14 حزيران/ يونيو 2017– أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة في العراق حكما قضائيا على أحد المتورطين في عملية فساد طال عطاء بناء مدارس بحسب ما كشف الزميل أسعد الزلزلي في تحقيق أنجزه قبل أشهر بدعم وإشراف إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج).

حيث قضت المحكمة في نيسان/ أبريل بالسجن سبع سنوات على المقاول فيصل اسعد الخضيري وحجز أمواله المنقولة وغير المنقولة بعد إدانته في قضية فساد “المشروع رقم 1”.

التحقيق كشف إهدار الحكومة العراقية 200 مليون دولار كانت مخصصة لبناء 1700 مدرسة. فاز “المشروع رقم 1” بجائزة سمير قصير لحرية الصحافة 2017 ضمن فئة التقرير الإخباري السمعي البصري.

على مدى عشر سنوات، درّبت أريج أكثر من 1956صحافي/ة وأستاذ/ة إعلام وطالب/ة، كما ساهمت في تأسيس وحدات استقصاء في الأردن، تونس، فلسطين، اليمن، مصر ولبنان. وأسهمت الشبكة في إطلاق ست هيئات استقصائية محلية في العراق، اليمن، تونس، فلسطين وسوريا، وأشرفت على بث/ نشر أزيد من 400 تحقيق استقصائي عبر فضائيات عربية ودولية مثل “بي.بي. سي”، “الجزيرة” الإنجليزية و”دويتشه فيله” بالعربي و”العربي الجديد” وتستخدم عدة كليات إعلام عربية مساق أريج التدريسي.


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.