شعار الجمعيّة التونسيّة للصحافة الاستقصائيّة

الإعلان عن تأسيس الجمعيّة التونسيّة للصحافة الاستقصائيّة

2016/08/14
التاريخ : 14/08/2016
آخر خبر أون لاين: انتظمت ، يوم  12 آب/ اغسطس 2016 ، ندوة صحفيّة بمقرّ النقابة الوطنيّة للصحفيين للتعريف بالمولود المهني الجديد في مجال الصحافة الاستقصائيّة وهو الجمعيّة التونسيّة للصحافة الاستقصائيّة والتي تحصّلت على التأشيرة القانونيّة يوم 26 أيار/مايو الماضي وهي بذلك أوّل جمعيّة تونسيّة متخصّصة في مجال الصحافة الاستقصائيّة.
 وأسّس الجمعيّة صحفيون محترفون في مجال الصحافة ككل والصحافة الاستقصائيّة على وجه التحديد، من خلال خبرتهم في التدريب والإشراف وإنجاز التحقيقات الاستقصائيّة. وهم ينتمون إلى قطاعات الصحافة المكتوبة والمرئيّة والمسموعة وصحافة الوكالة.

 وستعمل الجمعيّة التي اختار لها مؤسّسوها تسمية –تاج- على نشر ثقافة الصحافة الاستقصائيّة وتدعيم المهارات المهنيّة الصحفيّة في مجال الصحافة الاستقصائيّة، عبر تنظيم دورات تدريبيّة للصحفيين في مجال البحث عن المعلومة والتحري في المصادر وتقاطع الشهادات والكتابة الاستقصائيّة واستخدام تقنيات الاتصال الحديثة وتطويعها في العمل الاستقصائي.

 ومن المقرّر أن تفتح الجمعيّة أبواب الانخراط والعضويّة للراغبين في الانتساب إليها قريبا، على أن تعقد مؤتمرها التأسيسي نهاية العام الجاري لاختيار مكتبها التنفيذي.


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.