الإثنين ١٤ - أكتوبر - ٢٠١٩ ١٠:٠٥ مساءً

الأريجية شادية خذير مديرة للقناة الوطنية 2 في تونس

2014/08/28
التاريخ : 28/08/2014

28 اغسطس / آب  2014- قررت مؤسسة الاذاعة والتلفزة في الجمهورية التونسية تعيين الإعلامية شادية خذير مديرة للقناة الوطنية 2.

خذير، صحافية مخضرمة ومدرّسة اكاديمية، وإحدى مشرفات شبكة أريج (أعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية) في تونس منذ العام 2012.

ساهمت خذير في نشر صحافة الاستقصاء بين الصحافيين والمحررين وطلاب معهد الصحافة وعلوم الاخبار بمنوبة والذي اصبح أول جامعة عربية تدرس مساق الماجستير في الصحافة الاستقصائية منذ العام 2013.

كما عملت خذير ايضاًعضوا في لجنة تحكيم جائزة أريج للملتميديا.

خذير عملت أيضا في إنتاج برامج اذاعية للشباب، وفي قسم الاخباربالتلفزة التونسية  لمدة تناهز العشرين عاماً بالاضافة الى إنتاجها العديد من البرامج الثقافية. حاضرت في معهد الصحافة وشاركت في ورشات تدريبية في الجامعة الأميركية في القاهرة حول السياسات الإعلامية، كما وتشارك حاليا في إعداد مشروع ضمن ورشة الصحفيين المجددين حول التقييم ودوره في تطوير المنتج الصحفي.

وتحضّر خذير الآن رسالة الدكتوراه حول “حق النفاذ الى المعلومة” في تونس ودوره في مرحلة الانتقال الديمقراطي.

يشار الى أن القناة الوطنية 2 في تونس هي قناة تلفزية عمومية وهي إحدى قناتي التلفزة التونسية، انطلقت في البث في العام 1994 بتسمية “قناة 21” وكنيتها قناة الشباب.

 في العام 2007 تحولت هذه القناة إلى قناة فضائية جامعة، لتكتسي بذلك حلة جديدة وصيغة جديدة وبرمجة حديثة لإحداث نقلة نوعية في الفضاء الإعلامي الوطني. قبل أن تتحول في العام 2011 إلى القناة الوطنية 2 لتكون بمثابة (صوت الشباب).

أخبار ذات صله


تعليقاتكم