أريج توفر 50 منحة للروّاد الأريجيين للمشاركة في الملتقى السنوي الثامن في عمان

2015/10/4
التاريخ : 04/10/2015

عمان، 3 تشرين اول/أكتوبر 2015 – تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن توفر 50 منحة لقدامى الأريجيين ممن أنجزوا تحقيقات مكتوبة ومرئية بدعم من الشبكة للمشاركة في أعمال الملتقي السنوي الثامن في عمان ما بين 4 و 6 كانون أول/ديسمبر 2015.
تغطي المنحة تذكرة السفر ذهاباً وإياباً، والإقامة ووجبات الفطور والغداء وحفل عشاء توزيع جوائز أريج لأفضل التحقيقات الاستقصائية المرئية والمكتوبة لعام 2015 مساء 5 كانون أول/ديسمبر.
وحول هذه المنحة صرحت الزميلة رنا الصباغ المديرة التنفيذية لـ “أريج” تعكس هذه المنحة حرص الشبكة على تكريم الأريجيين الرواد، ممن التزموا بمهنجية الاستقصاء التي تشربوها من أريج، وعملوا على إنتاج تحقيقات استقصائية ساعدت على التغيير في مجتمعاتهم ودولهم”، وأضافت: “تأتي هذه المنحة أيضاً تقديراً للصحافيين الأوائل الذين انخرطوا في هذا الضرب من العمل الصحافي الذي يحتاج إلى صبر وشجاعة وقدرة على الحصول على المعلومات، وتدقيقها بمهنية عالية من مصادر متعددة، مع التزام عال بأخلاقيات المهنة. كما أنها تعكس إصرار الشبكة على تعظيم الاستفادة من مقدرات الشبكة المالية وإدارتها لخدمة “صحافة المسائلة” في بيئة إعلامية وسياسية وقانونية واجتماعية ومهنية لا تحفز نشر ثقافة الاستقصاء في غرف تحرير غالبية المؤسسات الإعلامية”.
وستمنح أريج أولوية المشاركة لمن حاز على جوائز عربية أوعالمية لتحقيقاته/ها المنجزة من خلال أريج، أو أنجز أكثر من تحقيقين استقصائيين بدعم من أريج ما بين 2006 و2014 في مناطق عمل الشبكة: الأردن وسورية ولبنان ومصر والعراق وفلسطين واليمن وتونس والبحرين.
للراغبين بالحصول على المنحة ممن تنطبق عليهم الشروط، الرجاء تعبئة الاستمارة التالية، وإرسالها خلال موعد أقصاه 20 تشرين أول/أكتوبر 2015، إلى الإيميل:conference@arij.net

تحميل الاستمارة من هنا 

عنوان الايميل: منحة الرواد الأريجيين لحضور الملتقى الثامن 2015.
يجب أن يتضمن الايميل مايلي:
1- اسم المتقدم ونبذة عن عمله ومؤهلاته.
2- اسم التحقيق/التحقيقات المنجزة مع أريج.
3- سنة النشر أو البث.
4- اسم الجائزة التي حصلت/تي عليها وفي أي عام (في حال وجدت).
5- اسم المشرف على التحقيق.
6- اسم المؤسسة التي بث/نشر بها التحقيق.
7- (50) كلمة تلخص التغيرات التي حصلت بعد البث/ وتجربة الصحفي في الاستقصاء لخدمة الصالح العام.
8- (100) كلمة، توجز فيها الفائدة التي جنيتها من المشاركة في ملتقيات أريج السنوية التي شاركت بها.
9- (100) كلمة توجز فيها الأسباب التي منعتك من الاستمرار في إنجاز تحقيقات استقصائية في حال لم تنجز أكثر من تحقيق واحد مع الشبكة.


تليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.