الثلاثاء ٢٣ - أكتوبر - ٢٠١٨ ٠٦:١٩ صباحاً

أريج تفوز بجائزة الهجرة في الإعلام للعام الثاني

2018/09/20

تونس– حصدت شبكة اعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) للعام الثاني على التوالي جائزة الهجرة في الإعلام للتغطية المتميزة لقضية الهجرة في منطقة أوروبا والبحر المتوسط.

وفاز صحفيان أريجيان بالجائزة الأولى في فئة الإنترنت عن قصتهما “ثغرات في المطارات المصرية واليونانية تسمح بالهجرة السرية لأوروبا” في النسخة الثانية من المسابقة التي يرعاها الإتحاد الأوروبي وأعلنت نتيجتها يوم الثلاثاء 18 سبتمبر/أيلول في قرطاج في تونس.

وكان الصحفي الأريجي سامح اللبودي فاز بالمركز الأول في فئة الفيديو بالمسابقة العام الماضي. وتعقبت قصته “باب شرق: حياة أو موت” الطرق البديلة التي تحول إليها اللاجئون السوريون في محاولة الوصول إلى أوروبا بعدما توصل الإتحاد الأوروبي لاتفاق مع تركيا عام 2015 أغلق الحدود التركية التي كان يسهل اختراقها.

على مدى عشر سنوات، درّبت (أريج) 2097 صحفيا، أستاذ إعلام وطالبا، كما شاركت في تأسيس وحدات استقصاء بغرف الأخبار في الأردن، تونس، فلسطين، اليمن، مصر ولبنان. وأسهمت الشبكة في إطلاق ست هيئات استقصائية محلية في العراق، اليمن، تونس، فلسطين وسوريا، وأشرفت على بث/ نشر 459 تحقيقا استقصائيا عبر فضائيات عربية ودولية مثل “بي.بي. سي”، “الجزيرة الإنجليزية”، “دويتشه فيله” بالعربي و”العربي الجديد”.

أخبار ذات صله


تعليقاتكم