الإثنين ٣٠ - مارس - ٢٠٢٠ ٠٩:٠٥ صباحاً

أريج تطبق "العمل من المنزل" تحسباً للكورونا

2020/03/16
التاريخ : 16/03/2020

عمان-  تعد سلامة موظفينا والمتعاونين والخبراء الاستشاريين من أهم أولوياتنا في أريج – شبكة “إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية”. ومع الانتشار السريع لـ COVID-19، فيروس كورونا الجديد وعدم وجود اختبارات واسعة النطاق، مازلنا غير متأكدين من مدى انتشار الفيروس وعدد المصابين. لهذا سيعمل جميع موظفينا من المنزل ابتداء من الثلاثاء ١٧ مارس/آذار الجاري إلى الأربعاء ١ أبريل/نيسان القادم، مع احتمال التمديد في حال الحاجة.


نتواصل مع شركائنا والمشاركين والمدربين الذين من المقرر أن يسافروا كجزء من برامجنا لإعلامهم بسياستنا. وتواصلنا كذلك مع الممولين والمانحين والداعمين والمناصرين حول كيفية تغيير الأنشطة والجداول الزمنية، ونقل بعض النشاطات التدريبية الشخصية إلى رقمية (أون لاين). سنستمر في توظيف المشاركين في البرامج المخططة، ولكن قد يتم تأجيل بعض الأنشطة إلى وقت لاحق من العام. 


صحة موظفينا وعائلاتهم هي الأولوية. طبقنا سياسة العمل من المنزل لتقليل خطر التعرض المحتمل للفيروس. عدد كبير من الموظفين يعتمد على وسائل المواصلات العامة للتنقل، والبعض يسكن مع الأقارب المسنين أو الذين يعانون من حالات طبية خطيرة أو أمراض مزمنة، ومن الحكمة الحد من اتصالهم بمجموعات كبيرة من الناس. ولدينا القدرة الإدارية والتحريرية للقيام بأعمالنا بكفاءة عن بعد مع جميع الأريجيين حول العالم العربي. 


وتقول المديرة العامة لأريج روان الضامن: “تدعم أريج حاليا أكثر من 50 صحفيا عربيا يعملون في هذه اللحظات على تحقيقات على امتداد الوطن العربي والعالم. نبذل قصارى جهدنا للتخفيف من الواقع المستجد على عملنا، وملتزمون بإيجاد حلول مبتكرة لإنجاز مهمتنا ومهمتهم، بينما نتعلم المزيد عن النطاق الكامل لهذه الأزمة الصحية. ونخطط لمجموعة عمل آمنة ابتداء من منتصف الأسبوع الحالي مع جميع الأريجيين في الميدان حاليا لمساعدتهم على إنجاز تحقيقاتهم رغم الوباء، والإبلاغ عن أي تحديات تواجههم”.


تعليقاتكم