الأربعاء, كانون الثاني 3, 2018

"أريج" تشارك بمنتدى الإبداع الإعلامي الأول في جامعة الزرقاء

2018/05/7

عمّان – شاركت شبكة أريج في منتدى الإبداع الإعلامي الأول الذي نظمته كلية الصحافة والإعلام في جامعة الزرقاء يوم أمس الأحد. وتقدم في المنتدى خمسة وثلاثين عملاً صحافياً من كليات الإعلام في جامعات “اليرموك” و”الشرق الأوسط” و”الزرقاء الخاصة”، تغطي محاور المنتدى الرئيسية المتمثلة في: الأعمال الصحفية، والأعمال الإذاعية والتلفزيونية، والإعلام الجديد.

وفاز بجوائز منتدى الإبداع الإعلامي الأول عن فئة التحقيق الصحفي كل من: أحمد الحسن من جامعة اليرموك عن عمله بعنوان (خيام المندل)، وعلاء الذيب من جامعة الزرقاء عن عمله بعنوان (مثليون يروون قصصهم ويطالبون المجتمع بتقبلهم)، وإيناس الضامن وفداء الرواش وعريب الدلقموني من جامعة اليرموك عن عملهما بعنوان (مستشفيات في إربد تنشر المرض عبر نفاياتها الطبية الملقاة في الحاويات).

وفي فئة الأعمال التلفزيونية فاز كل من: أريج النابلسي من جامعة الزرقاء عن عملها بعنوان (قرية الدعاسيق)، وأحمد عياش من جامعة الزرقاء عن عمله بعنوان (عنبر ج كوميدي)، معتصم سميرات من جامعة الزرقاء عن عمله بعنوان (النرد)، وداليا عريقات ويارا زكارنة من جامعة الشرق الأوسط عن عملهن بعنوان 7 Faces.

أما في فئة الإعلام الجديد فاز كل من إسلام حماد من جامعة الشرق الأوسط، عن عملها لموقع حوادث اليوم الالكتروني، وصبحي باكير من جامعة الزرقاء عن عمله لموقع نادي الصحافة والإعلام الالكتروني.

وقال رئيس الجامعة الدكتور بسام الحلو، إن المنتدى يُعد بمثابة محطة مضيئة ومتواصلة من محطات رصد التفوق العلمي المقترن بالعمل والأداء المهني، بهدف تشجيع طلبة كليات وأقسام الصحافة والإعلام في الجامعات الأردنية من مختلف التخصصات على التنافس الحر الشريف، وإثراء حقول المعرفة وصولا إلى التفرّد بالإنجاز والتميز والإبداع.

تهدف شبكة أريج من خلال هكذا برامج ان تعزز مهارات صحافة الاستقصاء في كليات الإعلام العربية التي تعد الأجيال القادمة من العاملين في السلطة الرابعة.

على مدى عشر سنوات، درّبت (أريج) 2085 صحفي/ة، أستاذ/ة إعلام وطالب/ة، كما شاركت في تأسيس وحدات استقصاء بغرف الأخبار في الأردن، تونس، فلسطين، اليمن، مصر ولبنان. وأسهمت الشبكة في إطلاق ست هيئات استقصائية محلية في العراق، اليمن، تونس، فلسطين وسوريا، وأشرفت على بث/ نشر أزيد من 459 تحقيق استقصائي عبر فضائيات عربية ودولية مثل “بي.بي. سي”، “الجزيرة الإنجليزية”، “دويتشه فيله” بالعربي و”العربي الجديد”.


تعليقاتكم