الإثنين ٢٣ - سبتمبر - ٢٠١٩ ١٢:١٣ مساءً

"أريج" تستقبل طلبات المشاركة في ورشة "السرد القصصي التلفزيوني"

2019/09/8
التاريخ : 08/09/2019

8 أيلول/ سبتمبر 2019– تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) بالشراكة مع المعهد النرويجي للصحافة فتح باب التسجيل للمشاركة في ورشة “السرد القصصي التلفزيوني” المفترض أن تضم 16 صحفي/ة استقصائي/ة من مختلف الدول العربية. تعقد الورشة في الأردن خلال الفترة من 21-22 نوفمبر القادم.


سيتعرف المشاركون في الورشة على أحدث تقنيات صحافة الاستقصاء المرئية وكيفية معالجة القصة تلفزيونيا. كما سيتدربون على المهارات المتخصصة في تطوير السرد القصصي البصري وإعداد محتوى وسائط متعددة للتحقيقات المكتوبة. من خلال هذه الورشة، سيتمكن المشاركون من حضور ملتقى أريج السنوي، الذي سيعقد في 22-24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في الأردن.


وتشجع الشبكة مشاركة الأريجيين الذين أنجزوا على الأقل تحقيقاً استقصائياً واحداً مع الشبكة (مرئيا، مكتوبا أو مالتيميديا) بين الأعوام 2011 و 2019 وذلك في سياق استثمارها في تطوير قدرات جيل جديد من الصحفيين الاستقصائيين العرب. كما تشجع الشبكة الصحفيين غير الأريجيين العاملين في حقل صناعة الأفلام الوثائقية على التقدم للتسجيل في هذه الورشة .


سيحظى المشاركون بفرصة المشاركة في ملتقى أريج الذي يعقد في الأردن في 22-24 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، تحت شعار: “ الإعلام في عالم راديكالي“.


للتقديم، يرجى الضغط على هذا الرابط


آخر موعد لتقديم الطلبات: 25 أيلول/ سبتمبر 2019


منذ انطلاقها آواخر 2005, تنشط شبكة (أريج) في مجال ترسيخ صحافة الاستقصاء بهدف كشف التجاوزات، مواطن سوء الإدارة والتطاول على المال العام في الدول العربية. مذ ذاك، درّبت (أريج) 2155 صحفيا/ة، أستاذ/ة إعلام وطالبا/ة، كما شاركت في تأسيس وحدات استقصاء بغرف الأخبار في الأردن، تونس، فلسطين، اليمن، مصر ولبنان. وأسهمت الشبكة في إطلاق ست هيئات استقصائية محلية في العراق، اليمن، تونس، فلسطين وسوريا، وأشرفت على بث/ نشر أزيد من 460 تحقيق استقصائي عبر فضائيات عربية ودولية مثل “بي.بي. سي”، “الجزيرة الإنجليزية”، “دويتشه فيله” بالعربي و”العربي الجديد”.


تعليقاتكم