الثلاثاء ١٦ - أكتوبر - ٢٠١٨ ٠٢:٤٩ صباحاً

"أريج" ترحب بدعوة الرزاز لتعزيز العمل الصحفي الاستقصائية

2018/06/20

عمّان – 20 حزيران 2018 – أصبح د. عمر الرزاز أول رئيس وزراء أردني يطالب بتعزيز العمل الصحفي الاستقصائي، في مواجهة الأخبار الكاذبة.

ودعا أمس في أول لقاء صحفي منذ تبوأه المنصب يوم 14 حزيران/يونيو وسائل الإعلام للارتقاء إلى مفهوم الصحافة الاستقصائية وتعزيز دورها من خلال التحقق مما ينشر من إشاعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس الوزراء إننا ضد تكميم الأفواه. لكنه أكد في الوقت ذاته أن حرية التعبير عن الرأي “لا تعني الاساءة والتشهير واغتيال الشخصية”.

ورحبت شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية “أريج” بموقف د. الرزاز التقدمي والمنفتح. وعبرت الشبكة التي تعمل من عمان منذ 2006 لنشر ثقافة الصحافة الاستقصائية في كافة الدول العربية عن أملها في أن يلهم هذا التأكيد نظرائه العرب لدعم صحافة المسائلة والمكاشفة، احد اركان بناء دولة المؤسسات والحاكمية الرشيدة.
وعلى مدى عشر سنوات، درّبت (أريج) 2085 صحفي/ة، أستاذ/ة إعلام وطالب/ة، كما شاركت في تأسيس وحدات استقصاء بغرف الأخبار في الأردن، تونس، فلسطين، اليمن، مصر ولبنان. وأسهمت الشبكة في إطلاق ست هيئات استقصائية محلية في العراق، اليمن، تونس، فلسطين وسوريا، وأشرفت على بث/ نشر أزيد من 459 تحقيق استقصائي عبر فضائيات عربية ودولية مثل “بي.بي. سي”، “الجزيرة الإنجليزية”، “دويتشه فيله” بالعربي و”العربي الجديد”.

أخبار ذات صله


    تعليقاتكم