أريج تجمع الصحافيين حول "التحقق" في لقائها التفاعلي الثاني

2020/04/2
التاريخ : 02/04/2020

عمان- نظمّت شبكة “اعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية” (أريج) لقاء رقمياً تفاعلياً حول “التحقق والتثبت في زمن التخوف من الأخبار الكاذبة. 


زميلة التدريس في مبادرة أخبار جوجل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ساميا عايش شرحت على مدى أكثر من ساعة ونصف الساعة للمشاركين في الويبنار الثاني من سلسلة لقاءات أريج التفاعلية، تطبيقات التحقق من المعلومات والصور والفيديوات. اللقاء الذي إدارته مديرة أريج التنفيذية روان الضامن، شهد حضوراً واسعاً من الصحافيين المهتمين بتقصي الحقائق وتدقيق المعلومات.


اللقاء المباشر تمّ على تطبيق “زووم”، ونُقِل مباشرة عبر صفحة أريج على فايسبوك، حيث تجاوز عدد المشاهدين سبعة آلاف مشارك، وشهد تفاعلاً على وسائل التواصل الاجتماعي، وطرح المشاركون عدداً من الاسئلة، ونجحت سامية عايش في الرد على عدد كبير منها خلال الوقت المتاح.


وخلال اللقاء تمت الاجابة على العديد من الأسئلة التي تناولت مواضيع مختلفة مثل التثبت من الحقائق على منصات التواصل الاجتماعي، وطرق جمع المعلومات والبحث عن الأشخاص عبر مجموعة من الأدوات المتاحة للجميع.


اللقاء التفاعلي شارك في ادارته عبر “زوم” الصحافي الاستقصائي ومحرر البيانات الزميل محمد كوماني، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الزميلة أسماء الخالدي. 


لتحميل ملف الأدوات، رجاء الضغط على هذا الرابط


تعليقاتكم