الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠١٨ ١٠:١٦ مساءً

أريج تبرم اتفاقا مع شبكة "جورني مان" لبث تحقيقاتها المرئية عالميا

2017/08/22

عمان، 22 آب/ أغسطس، 2017 – أبرمت شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) اتفاقا مع الموزع الرقمي البريطاني للأفلام الوثائقية (جورني مان) journeyman. لتوزيع تحقيقات (أريج) المرئية حول العالم بعد عرضها على منصّاته الرقمية.

وينص الاتفاق على بث التحقيقات عبر (جورني مان)، بعد أن ينجزها صحفيون عرب ممن تلقّوا تدريبا بإشراف (أريج) حول أسس إنتاج هذه الأعمال، وفق منهجية الشبكة المعتمدة دوليا. ويهدف الاتفاق إلى تمكين الزملاء/ الزميلات الملتزمون بدور “السلطة الرابعة” في المساءلة والمراقبة، وتوسيع دائرة انتشار تحقيقاتهم خارج الوطن العربي.

كما يسهم هذا التعاون في تنويع قنوات ومنصّات العرض من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين.

وتجلّت باكورة هذا التعاون بعرض تحقيق “أبناء الحرب” – كأول منتج مرئي لأريج- عبر منصة (جورني مان) الرقمية وكذلك ضمن نشرة أسبوعية مدفوعة الأجرة، يشترك فيها أكثر من 4.500 جهّة.

وبث هذا التحقيق أيضا عبر قناة اليوتيوب الخاصة بالموزع البريطاني، والتي تستقطب 770 ألف مشترك/ مشتركة.  

يكشف هذا التحقيق مسارات تصدير المئات من الأطفال إلى جبهات الحرب المختلفة في اليمن، كما يستعرض الأسباب التي تدفع ذويهم إلى توريط أبنائهم في الاقتتال الأهلي الدائر هناك منذ عامين.

وقّع الإتفاق في 8 آب/ أغسطس 2017 في إطار استراتيجية (أريج) 2017-2020 لتنويع منافذ بث تحقيقاتها وتوسيع دائرة انتشارها عبر المنصّات الرقمية. كما يوفّر  للزملاء والزميلات حوافز جديدة للعمل الإبداعي مع الشبكة، التي بدأت بقطف ثمار قرارها قبل ثلاث سنوات، بإدخال التحقيقات المرئية ضمن برامجها التدريبية والإشرافية، ثم بثّها عبر قنوات عالمية وعربية.


تعليقاتكم