أريجيون يحصدون جوائز الصحافة المصرية

2020/02/25
التاريخ : 25/02/2020

القاهرة- حصلت الزميلة الأريجية جهاد عباس، الصحفية بجريدة “الوطن”، على جائزة الصحافة المصرية، فئة صحافة المرأة، عن تحقيق: “لم يستدل عليه”، أشرفت عليه شبكة “أريج”، ونشر في “الوطن”. ويوثق التحقيق ضعف القوانين المصرية المنظمة لأحكام ضم حضانة الأمهات للأطفال. 


وحصل الزميل محمد أبوضيف المحرر بشبكة أريج، والزميل الأريجي أحمد العميد على الجائزة الثانية في فئة التحقيقات الصحفية، عن تحقيقهما: “مرضى ألزهايمر.. السقوط من ذاكرة الدولة”. وكشف التحقيق تعرض مرضى ألزهايمر للتعذيب وإهانات جسدية ونفسية بالغة داخل مراكز رعاية المسنين في مصر.


وفاز الزميل الأريجي عبد الوهاب عليوة، رئيس قسم التحقيقات بموقع “مصراوي”، بجائزة فئة التحقيقات الصحفية، مناصفة مع أبوضيف والعميد، عن تحقيقه: “ترسانة المتفجرات“، الذي يرصد صناعة “داعش سيناء” المفخخات من مخلفات الحروب، والذي أنتجته وأشرفت عليه شبكة أريج، ونشر في موقع “مصراوي”.


كما حصد أريجيون عدداً من الجوائز: الزميل أحمد العميد نال جائزة التغطيات الخارجية، الزميلة مها صلاح الدين نالت جائزة القصة الإنسانية، الزميل أحمد عاطف رمضان، جائزة الشهيد لتغطية أماكن الصراعات، والزميل شعبان بلال، جائزة صحافة البيئة.


وكانت نقابة الصحفيين المصرية أعلنت، مساء الأحد، عن أسماء الفائزين بجوائزها السنوية للصحافة المصرية لعام 2019، للأعمال المتميزة المنشورة في الجرائد والمواقع الإلكترونية المصرية.


على مدى خمسة عشر عاما، درّبت أريج أكثر من 2800 صحفي\ة على مهارات الصحافة الاستقصائية من جميع الدول العربية، وأشرفت على متابعة وبث/نشر أكثر من 600 تحقيق استقصائي.


تعليقاتكم