الإثنين ٢٠ - أغسطس - ٢٠١٨ ١٢:١١ صباحاً

أريجيان في القائمة النهائية لمسابقة تومسون رويترز للموبايل

2018/05/6

لندن– وصل إلى القائمة النهائية لمسابقة تومسون رويترز لصحافة الموبايل تقريران أريجيان، “دواء على الرصيف” للزميل العراقي أسعد الزلزلي و”ياسمين المرض” للزميلة صفاء عاشور من مصر. وتنافس على الجائزة 149 فيديو أنتجت بتقنية الموجو/ صحافة الموبايل من 49 دولة حول العالم. وسيتم عرض التقارير خلال حفل سيقام في حزيران/يونيو القادم في العاصمة الإيرلندية دبلن.

وكان الزميل اسعد الزلزلي كشف في التقرير المعمق “دواء على الرصيف” – الذي دعمته شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) وبث على قناة  بلادي الفضائية- النقاب عن التجارة غير المشروعة لأدوية يتم سرقتها من المستشفيات وبيعها على أرصفة الشوارع في بغداد.

وفي تقرير “ياسمين المرض” -المدعوم من أريج وبث على منصة الوطن الإلكترونية- كشفت الزميلة عاشور عن تعرض العاملين في جمع زهرة الياسمين في قرى مصر إلى الإصابة بالحساسية الجلدية والصدرية في ظل تساهل السلطات المصرية عن تقديم يد العون لهم.

على مدى عشر سنوات، درّبت (أريج) 2085 صحفي/ة، أستاذ/ة إعلام وطالب/ة، كما شاركت في تأسيس وحدات استقصاء بغرف الأخبار في الأردن، تونس، فلسطين، اليمن، مصر ولبنان. وأسهمت الشبكة في إطلاق ست هيئات استقصائية محلية في العراق، اليمن، تونس، فلسطين وسوريا، وأشرفت على بث/ نشر أزيد من 459 تحقيق استقصائي عبر فضائيات عربية ودولية مثل “بي.بي. سي”، “الجزيرة الإنجليزية”، “دويتشه فيله” بالعربي و”العربي الجديد”.


تعليقاتكم