"أريج" تعقد ورشتي عمل حول أسس الصحافة الاستقصائية في صنعاء

2013/06/19
التاريخ : 19/06/2013

صنعاء – 19/6/2013 – تعقد شبكة أريج (إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية) ورشتي عمل في صنعاء؛ الأولى بمشاركة 19 صحافيا يمنيا بين 15-19 حزيران/ يونيو تعقبها أخرى انطلقت اليوم الثلاثاء وحتى السبت بمشاركة 25 طلابا من أقسام الإعلام في ثلاث جامعات يمنية- صنعاء، عدن والعلوم التكنولوجيا.

يتلقى المشاركون في الورشتين تدريبات نظرية وعملية على إنتاج تحقيقات استقصائية في العمق تميط اللثام عن مواطن الخلل والتقصير وتعزز مبدأ المحاسبة والرقابة، وفقا لمنهجية التحقيق القائم على فرضية والذي تنفرد به الشبكة عربيا.

يشرف على التدريب في الورشتين رئيس قسم التحقيقات في أريج الزميل سعد حتر بمشاركة هشام علام وعلي زلط من مصر، سامي غالب وزيد العلايا وحسين الوادعي مشرفي الشبكة في اليمن إضافة إلى الأكاديمي عبد الرحمن الشامي.

كانت أريج قد بدأت نشاطها التدريبي في اليمن مطلع 2013، في سياق استراتيجية الشبكة للأعوام 2011- 2014، لتعزيز مفاهيم صحافة الاستقصاء في غرف الأخبار ولدى طلبة وأساتذة الجامعات. 

أريج هي شبكة الدعم الإعلامي الوحيدة في المنطقة التي تدرب، تمول وتشرف على إنجار تحقيقات استقصائية في الأردن، سورية، لبنان، مصر، البحرين، تونس، اليمن، العراق وفلسطين. كما تساهم في تأسيس وحدات استقصائية في مؤسسات اعلامية قائمة لتقديم منتج أعلامي متميز يسهم في ترسيخ ثقافة المساءلة والحاكمية الرشيدة.

أخبار ذات صله