السبت ١٧ - نوفمبر - ٢٠١٨ ٠٢:٢٤ صباحاً

فتح باب التسجيل في ورشة "تتبع المال والفساد" بعمّان

2018/01/15

عمان- 15 كانون الثاني/ يناير 2018 – تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن بدء استقبال طلبات المشاركة في ورشة عمل تدريبية متقدمة حول التحقيقات الاستقصائية المتخصصة في تتبع المال والفساد.

تعقد هذه الورشة في العاصمة الأردنية عمان خلال 1-4 آذار/ مارس 2018 بالتعاون مع مشروع التحقيقات في الجريمة ومكافحة الفسادOCCRP. ومن المقرر أن يشارك فيها 12 إعلاميا من مختلف الدول العربية، على غرار ورشات تدريب مشابهة سابقا.  

تتضمن الورشة جلسات تدريبية حول استخدام مصادر البيانات المفتوحة في المنطقة العربية وسائر العالم. كما يتلقى المشاركون تدريبات عملية حول إنجاز تحقيقات عن الشركات المعلنة والمخفّية في ملاذات ضريبية آمنة. وتتضمن أيضا تدريبات حول كيفية عرض البيانات بصريا وتحليل العطاءات الحكومية.

يشرف على التدريب في ورشة عمّان ميرندا باترتشيك، رئيس تحرير الطبعة العربية لمجلة (هارفارد بيزنس ريفيو) حمود المحمود ورئيس تحرير موقع “ 7iberلينا عجيلات.

شروط المشاركة:

1-  أن يكون المشارك/ة قد أنجز/ت تحقيقا استقصائيا مع شبكة أريج خلال الفترة (2005-2017)، و/ أو أن يكون اجتاز تدريب أونلاين على https://courses.edraak.org  

2-  تقديم فكرة تحقيق استقصائي حول تتبع المال أو الفساد أو المناقصات والعطاءات أو الشركات، مدعوما ببحث أولي.

3- جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر من تاريخ انعقاد الورشة.

تقبل طلبات المتقدمين من الصحفيين العاملين بمختلف وسائل الإعلام (مكتوب، مرئي ومسموع)، كما تقبل طلبات الصحفيين المستقلين (Freelancers).

آخر موعد لاستقبال طلبات المشاركة: 31 يناير 2018


تعليقاتكم