الإثنين ٢٤ - سبتمبر - ٢٠١٨ ٠٨:٥٧ مساءً

بدء التقديم في ورشة "الموجو" لإنتاج تحقيقات متلفزة باستخدام الموبايل

2017/10/4

عمان- تعقد شبكة أريج ورشة صحافة الموبايل (الموجو Mobile Journalism) ما بين 28 و30 تشرين الثاني/ نوفمبر بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية وبمشاركة 14 صحافي وصحافية ممن سيتم اختيارهم بناء على قوة/ أصالة/ أهمية موضوع الفكرة المقدمة. يشرف على التدريب الدكتور إيفو بوروم، (صحفي تلفزيوني أسترالي متخصص في هذا النوع من التقارير وحائز على العديد من الجوائز، يمتلك خبرة تزيد عن الـ 30 عاماً درّب خلالها ما يزيد على 1500 صحفياً في المكتوب ومئات الطلاب على صحافة الموجو). 

سيتعرف المشاركون في الورشة على تطبيقات الهواتف الذكية المستخدمة في تصوير ومونتاج الفيديو، وإضافة الأصوات إلى اللقطات المصورة بالهواتف الذكية وضغطها وتحميلها. كما تتضمن الورشة شرح مفصّل يوضح أدوات صحافة الموجو وطرق استخدام كل منها.

تشمل الورشة الجلسات التدريبية التالية:

– تعريف بتطبيقات الهواتف الذكية واستخداماتها.

– التعريف بأهمية التصوير وإنتاج تقارير وتحقيقات باستخدام الموجو.

– الأدوات الضرورية لتطبيقات الموجو وكيفية تسجيل الصوت والصورة.

– التحرير على الوسائط المتعددة.

– التدريب على التصوير والمونتاج باستخدام تقنية “الموجو” لإنتاج تقرير مدته 30 ثانية.

– التخطيط لإنجاز تقرير مطوّل مدته 3-6 دقائق أو أكثر.

– تسجيل ومونتاج تقرير مطوّل باستخدام الموجو.

– خيارات النشر/البث.

سيحظى المشاركون بفرصة المشاركة في ملتقى أريج العاشر الذي يعقد في فندق الموفنبيك، البحر الميت، خلال الفترة مابين 1-3 كانون الأول/ ديسمبر 2017، تحت شعار: “صحافة الاستقصاء: المعركة ضد الأخبار الكاذبة“.

علما بأن مشاركين اثنين سيتاح لهما فرصة المشاركة في ورشة متقدمة ب”أساليب السرد الرقمي وأدواته” تعقد العام المقبل. وسيتم اختيارهما بناء على قوة وصلابة الفكرة المقدمة وفقا للمعايير التحريرية في أريج.

للمشاركة في الورشة يرجى ملء الاستمارة على هذا الرابط

آخر موعد لاستقبال الطلبات: 17 أكتوبر 2017


تعليقاتكم