"أريج" توفر 40 منحة مشروطة للمشاركة في الملتقى السنوي "العاشر"

2017/10/8
التاريخ : 08/10/2017

عمان، 8 تشرين أول/ أكتوبر 2017– تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن توفّر 40 منحة لقدامى الأريجيين للمشاركة في أعمال الملتقى السنوي االعاشر والذي سيعقد ما بين 1-3 كانون أول/ ديسمبر 2017 في منطقة البحر الميت/ الأردن.

وتشترط أريج على المتقدم للحصول على مقعد من هذه المنح، أن يكون قد أنجز تحقيقاً واحداً على الأقل (مكتوب أو مرئي) بدعم من الشبكة ما بين بداية  2006 ونهاية 2016.

وستمنح “أريج” أولوية المشاركة للأريجيين ممن أنجزوا أكثر من تحقيق مع الشبكة في مناطق عمل الشبكة: الأردن وسورية ولبنان ومصر والعراق وفلسطين واليمن وتونس والبحرين.

وتغطي المنحة هذا العام تذكرة السفر ذهاباً وإياباً، والإقامة في غرفة مزدوجة ووجبات الفطور والغداء، والتنقل وحفل عشاء توزيع جوائز أريج لأفضل التحقيقات الاستقصائية لعام 2017 مساء 3 كانون أول/ديسمبر.

وتقول المديرة التنفيذية لشبكة “أريج” الزميلة رنا الصباغ: “إنّ هذه المنح تأتي لإدامة الإستمرار بين الأريجيين الرواد، ممن التزموا بمنهجية الاستقصاء التي تشربوها من التزامهم مع الشبكة، و أنجزوا تحقيقات استقصائية، ساعدت على التغيير في مجتمعاتهم ودولهم وشحذوا همم غيرهم من الزملاء والزميلات”.

وأضافت: “تأتي هذه المنحة أيضاً تقديراً للصحافيين الأوائل الذين انخرطوا في هذا النوع الصحافي النادر في منطقتنا والذي يحتاج إلى صبر وشجاعة، وقدرة على الحصول على المعلومات وتدقيقها بمهنية عالية من مصادر متعددة، مع التزام عال بأخلاقيات المهنة”.

كما أشارت إلى أنها أيضاً فرصة مهمة للحصول على المزيد من المعلومات والخبرة في هذا الضرب المتخصص من الإعلام، من خلال المشاركة في هذا الملتقى الحافل الذي يستضيف هذا العام نخبة من نجوم الاستقصاء في العالم.

للراغبين بالحصول على المنحة ممن تنطبق عليهم الشروط، الرجاء تعبئة استمارة التقديم، خلال موعد أقصاه 20 تشرين أول/ أكتوبر 2017.


تعليقاتكم