كيف تنجز تحقيقا مع أريج

١- أن تدرس المساقات الرقمية الثلاث التي توفرها أريج 

١ – مساق على درب الحقيقة: الصحافة الاستقصائي

٢ – مساق السرد القصصي الرقمي

٣ – مساق إدارة القلق والصدمات النفسية

٢- أن تعبئ النموذج أدناه


هل تريد كشف قضية تؤثر في حياة الناس؟ أو كشف معلومات يراد لها أن تبقى طي الكتمان؟ عرفنا بمقترحك من خلال ملء نموذج “كيف تنفذ تحقيقاً مع أريج؟”.


يفيدك أن تطلع على أولويات ومعايير شبكة أريج. 


نحن نسعى لدعم تحقيقات بأشكالها المتنوعة من المكتوب والمسموع إلى الرقمي والتلفزيوني، بدءاً من التدريب والمتابعة وصولاً الى التنفيذ والإنتاج  ثم البحث عن منصات للنشر. 


ينطلق عملنا التدريبي من قناعتنا أن صحافة الاستقصاء، التي ترتكز إلى توثيق الحقائق، والتقصي بعمق هي مفتاح أساسي لضمان الشفافية والمساءلة وتعزيز قيم الديمقراطية والعدالة.


ملاحظة 1: لا تدعم أريج أي فكرة تحقيق تأتي على شكل عموميات فضفاضة، أو مجرد تجميع أبحاث وتقارير  منشورة، ولا تكشف جديداً أو لا تهم الصالح العام، ولا تراعي شروط الدقة والمهنية.


ملاحظة 2: جميع خانات النموذج إلزامية. هيئة التحرير لن تنظر في طلبات غير مكتملة. فور إرسال الطلب يصلك إشعار تلقائي بالاستلام. كما سيصلك رد بالقبول المبدئي لتطوير الفكرة أو الاعتذار عنها في غضون ثلاثة أسابيع.


لمزيد من التفاصيل حول التقديم و معايير اختيار المقترحات ونصائح مفيدة وآليات العمل داخل أريج، يمكن مشاهدة لقاء رقمي مباشر جمع رئيس التحرير وهيئة التحرير والمديرة العامة لأريج. 



هيئة تحرير أريج – شبكة “إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية”.

———