ARIJ Logo
ICIJ Logo
EN
ع
أوراق باندورا
3 أكتوبر 2021

التحقيقات

فريق العمل

منير الخطيب

رئيس تحرير "أريج". محرر وكاتب صحافي، درس العلوم السياسيّة، وعمل في عدد من المواقع اللبنانية والعربية كان آخرها موقع صحيفة "السفير". قادته مهنة الصحافة الى كتابة تحقيقات وتغطيات من لبنان الى باكستان والولايات المتحدة وفرنسا والامارات والسعودية واليمن والجزائر ومعسكر غوانتانامو في كوبا.

محمد كوماني

صحفي استقصائي بخبرة تزيد عن 12 عاماً. التحق كوماني في العام 2016 بشبكة أريج كمحرر بيانات ومشرف على تحقيقات استقصائية بعد أن أنجر تحقيقات مع أريج في اليمن. كوماني عضو الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين (ICIJ) وعمل معهم في مشاريع كثيرة كان أهمها وأبرزها مشروع وثائق بنما وسويس ليكس وملفات فينسن.

سجى مرتضى

صحفيّة استقصائيّة وصحفيّة بيانات مع "أريج"، ومديرة مشروع "الشبكة العربيّة لمدققي المعلومات" (AFCN). حائزة على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأنطونيّة في لبنان وجامعة "تولون" الفرنسيّة. أنجزت عدة تحقيقات استقصائيّة عن حقوق الانسان في بلدها لبنان، كما شاركت في مشروع "ملفات فنسن" العالمي مع الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين ICIJ عام 2020. عملت سابقاً كصحفيّة ومقدمة برامج على قناة "الميادين" العربيّة.

أحمد عاشور

أحمد عاشور، يعمل في أريج مشرفًا ومدققًا للحقائق. حاصل على شهادة الماجستير في الإعلام الدولي من جامعة بون وعلى شهادة "صحفي دولي" من أكاديمية DW الألمانية. عمل في إطار مشاريع تحقيقات عابرة للحدود مع مؤسسات أريج وCIfAR وGIZ وOCCRP. وسبق له أن شارك في تسريبات "فينسن" بالشراكة بين أريج والاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين ICIJ.

محمد زيدان

"صحفي استقصائي، لديه خبرة أكثر من 13 عامًا في العمل الصحفي، كان عضوًا في الفريق المؤسس لقسم التحقيقات الاستقصائية في جريدة الوطن عام 2012. عمل في العديد من المؤسسات الإعلامية والقنوات التلفزيونية الدولية والعربية مثل: قناة العربية والعين الإخبارية ومجلة فوربس الأمريكية ومعهد جوتة الألماني بالقاهرة."

نور مخدر

"صحافية متخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي وصانعة محتوى في مؤسسة النهار. أتعاون مع مؤسسة أريج في إنتاج قصص صحافية، ومراسلة في إذاعة صوت الشعب. حائزة على ماستر في الإعلام الرقمي من الجامعة اللبنانية ودبلوم في صحافة البيانات. "

فراس الطويل

صحفي استقصائي، مشرف ومحرر تحقيقات في "أريج". بدأ مشواره الصحفي عام 2008 في الإذاعة والتلفزيون، ومن ثمّ في عدد من المواقع الفلسطينية. كاتب في مجلة آفاق البيئة والتنمية الفلسطينية، وله إسهامات بحثية في قضايا الفساد.