ساره العمري

منسقة مشاريع

ساره العمري، مهندسة صناعية، منسقة مشاريع ومختصة في مجال الابتكار والتصميم التفكيري، بخبرة تزيد عن أربعة سنوات عملت خلالها في بعض الشركات الخاصة والمنظمات الدولية مما عزز مهاراتها في إدارة المشاريع، تطوير الاقتصاد و الأعمال، كما عملت ساره مع العديد من ريادي الأعمال والمبتكرين في مختلف حاضنات الأعمال في الأردن اكتسبت خبرة في كيفية تأسيس حاضنات الأعمال تطبيق مراحلها المختلفة التي مكنت عددا من الشباب المقيم في الأردن على تأسيس شركاتهم الناشئة.

تعمل ساره كمنسقة لمشاريع الحواضن الابتكارية للصحفيين مشروع حاضنة “ابتكر للتحقيق” ومشروع الحاضنة المصرية، للمدافعين عن حقوق الإنسان، ومدققي الحقائق، والباحثين، والمصممين والمبرمجين في أريج.

شاركت سارة كمدربة في مجال الابتكار و التصميم التفكيري في عدد من المسابقات الدولية والمحلية في الأردن من أهمها “Impact Week -Jordan 2019” والذي ضم العديد من الشركاء واستهدف ما يزيد عن 100 طالب.

Impact leaders عام 2020 والذي كان من أوائل تجاربها للعمل و التدريب عن بعد، وقد حصل الفريق الذي قامت بتدريبه على لقب Top Community Achiever والذي عمل على حل التحديات التعليمية التي واجهت الطلاب حول العالم بسبب الإجراءات التي تمت خلال جائحة كورونا.

عدا عن مشاركتها في الهاكاثون الدولي الأخير هذا العام 2021 كأحد مدربي فريق “Impact week” والذي كان بالتعاون مع AHA Centre، لحل المشاكل اللوجستية التي تواجه المنظمات الخيرية في جنوب شرق آسيا عند حدوث الكوارث الطبيعية وذلك بتدريب عدد من الطلاب في مختلف دول جنوب شرق آسيا وبوجود مدربين عالميين من مختلف دول العالم، بريطانيا، ألمانيا، الهند، الأردن وغيرها من الدول المشاركة.

كما أنها متطوعة منذ سنوات الدراسة في الجامعة مع عدد من الجمعيات الخيرية المتوسطة و الكبيرة أهمها “مجددون الأردن” الحاصلة على لقب أفضل جمعية خيرية كبيرة الحج للعام 2017، إذ عملت معهم ساره في مجال خدمة المجتمع وتمكين الشباب، مما أسهم في تعزيز مهارات القيادة، والاتصال والتواصل.

تعمل ساره بشغف عال لتحقيق التطور والتقدم في المؤسسات المختلفة، تمكين الشباب والمرأة، إدخال الابتكار إلى العالم العربي والتوعية بأساليبه و كيفية تطبيقه لمواكبة العالم وما تحمله الثورة الصناعية الرابعة