الأحد ٢١ - أبريل - ٢٠١٩ ١١:١٤ صباحاً

فرصة للتدريب وإنتاج تحقيقات استقصائية متلفزة مع منصات دولية

2019/04/2
التاريخ : 02/04/2019

تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن فتح باب التقديم للتنافس على ست منح تدريبية من خلال ورشة عمل “غير تقليدية” لإنتاج تحقيقات تلفزيونية بإشراف مباشر من منتجي المحطات والمنصات الدولية (بي بي سي عربية – فرانس ٢٤ – دويتشه فيلله )، ويشارك في الورشة زملاء ممن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة من كافة الدول العربية، وتقسم الورشة إلى ثلاث مراحل خلال عام 2019.


تبدأ المرحلة الأولى فور اختيار المرشحين عبر (التواصل عن بعد) مع فريق أريج ، للعمل على تطوير الأفكار وإنجاز الجزء الأكبر من البحث. ينتقل المشاركون للمرحلة الثانية من خلال تنسيق عرض الأفكار المقدمة – والتي تم الموافقة عليها مبدئيًا من فريق أريج – على منتجي المحطات الدولية المشاركة، لاحقًا عقب اهتمام المنتجين بالأفكار المقدمة ينتقل المشاركون إلى المرحلة الثالثة من أجل إعداد ملف بحث نهائي، ثم حضور ورشة العمل التي تعقد في عمان خلال الفترة ما بين 23 -26 يونيو بحضور الزملاء منتجي الوثائقيات من المنصات الدولية المشاركة، يتم الاتفاق في الورشة على خطة العمل النهائية ويتم متابعة تنفيذها من قبل فريق أريج من أجل إنتاج تحقيقات متلفزة ذات جودة عالية ومستوى مهني رفيع.


شروط التقدم للمنحة:

  • أن يتقدم المشارك بفكرة واحدة على الأقل، يمكن أن تكون أساسا لتحقيق قابل للتنفيذ وفقا لمعايير شبكة أريج، ويفضل أن تكون الفكرة تهم المشاهد العربي وأن يكون لها بعد دولي ولا يشترط أن تكون الفكرة من بلد الصحفي نفسه.
  • إرفاق المشارك موافقة رسمية من جهة عمله على الأفكار المقترحة في حال كان عاملا في مؤسسة إعلامية.
  • كتاب تعهد بالتفرغ لعملية التدريب والإنتاج، وفقا للجدول الزمني المتفق عليه مع المشرفين على الورشة.
  • أن يكون لدى المتقدم استعدادا للعمل ضمن فريق لإنتاج تحقيقات قد يكون بعضها عابرا للحدود.


تلتزم شبكة “أريج” بالحفاظ على خصوصية الأفكار المقترحة، وتقديم الدعم الفني والتحريري والإداري والمالي لمساعدة الصحفيين على إنتاج تحقيقاتهم بمهنية وحرفية عالية.

على الراغبين في التقديم ملئ هذة الاستمارة

آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة 19 أبريل 2019


تعليقاتكم