الجمعة ٢٤ - مايو - ٢٠١٩ ١٢:٤٨ صباحاً

فتح باب الترشح في جائزة رائف بدوي للصحفيين الشجعان

2019/05/7
التاريخ : 07/05/2019

تعلن مؤسسة فريدريتش ناومان من أجل الحرية عن فتح باب الترشح لجائزة “رائف بدوي للصحفيين الشجعان” ٢٠١٩، والتي سيعلن عن الفائز بها خلال معرض فرانكفورت الدولي للكتاب ٢٠١٩.

وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على الأوضاع الصعبة التي يعمل فيها الإعلاميون في العالم العربي والإسلامي. كما تعنى الجائزة بشكل أساسي بالصحفيين المحترفين والشجعان أو المنظمات الإعلامية من البلدان ذات الأغلبية المسلمة.

شروط التقديم:

  • شرح في صفحة واحدة بحد أقصى عن أسباب ترشيح الصحفي أو المنظمة للحصول على الجائزة، مع وصف نوعية واهمية العمل الصحفي الذي يقدمونه، وتحديد آلياتهم لدعم الصحافة المستقلة والمهنية.
  • إرفاق سيرة ذاتية للمرشح أو وصف مختصر للمنظمة المرشحة.
  • روابط للمقالات أو الأعمال ذات الصلة (باللغة الأصلية).

يرجى الأخذ بعين الإعتبار أنه لن يتم النظر في الطلبات الغير مكتملة وفقا للشروط المذكورة أعلاه.

يذكر أن شبكة أريج فازت بنسخة العام الماضي من الجائزة، حيث تسلمتها المديرة التنفيذية، رنا الصباغ التي عبرت عن سعادتها بفوز أريج بالقول: “إن هذه الجائزة المرموقة هي جائزة لكل الموظفين المتفانين الذين يعملون بجد في مقر أريج في عمان، لا سيما لجيل جديد من المحررين في أريج ينقلون المهارات للصحفيين الذين يقومون بتدريبهم في جميع أنحاء المنطقة العربية لإنتاج تحقيقات جيدة التوثيق تحاسب السلطة.”

وقال حينها رينيه كلاف رئيس المكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمؤسسة إن “العمل الذي أنجزته أريج يمثل حجر زاوية على هذا الطريق الحيوي نحو حرية التعبير وحرية الصحافة في المنطقة.”

للتقديم، يرجى ارسال طلبات الترشح إلى Badawi-Award@freiheit.org

آخر موعد لاستقبال الطلبات: 11 حزيران/ يونيو ٢٠١٩

أخبار ذات صله


تعليقاتكم