الجمعة ٢٤ - مايو - ٢٠١٩ ١٢:٠٧ صباحاً

بدء التقديم في ورشة التحقيقات الاستقصائية البيئية المتقدمة

2019/04/25
التاريخ : 25/04/2019

عمان- نيسان/أبريل 2019– تدعو شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) وبالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، الزميلات والزملاء من كافة الدول العربية التقديم على 12 منحة لحضور ورشة متخصصة ومتقدمة حول “تقصي الحقوق والأضرار البيئية”.

سيتدرب المشاركون في الورشة التي ستعقد في العاصمة الأردنية عمّان- خلال الفترة 13 و15 حزيران/يونيو 2019- على مهارات الاستقصاء الصحفي الخاص بالآثار البيئية الناجمة عن الأنشطة التجارية والصناعية ضمن أربعة محاور: البيئة، التغير المناخي، الطاقة، والطاقة المستدامة.


يتولى التدريب في الورشة كبير محرري شبكة أريج مصعب الشوابكة، والمهندس بشار زيتون المتخصّص في علوم البيئة والتنمية المستدامة.

شروط التقديم:

  • التقدم بفرضية منافسة لتحقيق استقصائي بيئي ضمن أحد المحاور الأربعة المذكورة أعلاه، كشرط رئيسي للقبول. وسيتم اختيار المشاركين بناء على قوة مقترحاتهم وقابليتها للتنفيذ، والمعلومات والبحث الأولي، ومدى أهمية الفرضية للرأي العام وسهولة الوصول للمصادر والمعلومات.
  • الموافقة على إرسال بيانات التقديم إلى  مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية.
  • يلتزم المشاركون بعد الورشة بإجراء أنشطة متابعة بناء على ما تم تعلمه خلال الورشة وإبلاغ مؤسسة فريدريش إيبرت بالتفاصيل عند الطلب.

نشجع الزميلات على التقديم للمشاركة في الورشة وخاصة من دول المغرب العربي.

آخر موعد لاستقبال الطلبات: 5 آيار/ مايو


تعليقاتكم