الإثنين ٢٣ - سبتمبر - ٢٠١٩ ١٢:٠٨ مساءً

مصعب الشوابكة

مصعب الشوابكة/ صحفي استقصائي، يدير منذ عامين تقريباً فريق وحدة الصحافة الاستقصائية في راديو البلد وموقع عمان نت، ويُقدم ويعد برنامجا استقصائيا إذاعيا عبر أثير الإذاعة، أنتج وأخرج جملة من التحقيقات الاستقصائية المكتوبة والإذاعية والتلفزيونية.

من أبرزها “التوجيهي حاكم الظالم” الذي كشف فيه عن تسرب أسئلة التوجيهي عام 2012، “أسرة سوداء” كشف عن استغلال المرضى الأجانب عام 2013، و”مطلوب فتاة” عام 2014، – عمل مشترك- كشف عن إعلانات مضللة تستدرج فتيات للعمل في الدعارة وغيرها. أشرف على العديد من التحقيقات الاستقصائية.

يهتم الشوابكة بالحريات الإعلامية، خاصة حق الحصول على المعلومات وتدفقها، إذ انه أكثر صحفي أردني استخدماً لقانون ضمان حق الحصول على المعلومات، طلباً وتظلماً واعتراضا.ً الشوابكة حاصل على جائزة “أريج” إعلاميون من أجل صحافة عربية للعامين 2013 و2014، ومرشح لجائزة الصحافة العربية في نادي دبي 2013.

ويذكر أن الشوابكة  حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات من جامعة البلقاء التطبيقية. كما تلقى تدريبات متعددة في الصحافة الاستقصائية والإعلام. للتواصل:f: Musab shawabkat: musab.shawabkaskype: musab.shawabkehe:musab.inv@gmail.com