الإثنين ٢٠ - أغسطس - ٢٠١٨ ١٢:٠٧ صباحاً

رنا الصباغ

المديرة التنفيذية

صحفية وكاتبة زاوية ومدربة متخصصة في مجال الإعلام. تتمتع بخبرة 33 عاما في مجال الصحافة المكتوبة. كانت أول امرأة في ‏تاريخ المنطقة تشغل منصب رئيسة التحرير في صحيفة جوردان تايمز الأردنية (1999 -2001). عملت كمراسلة وكالة رويترز ‏للأنباء (1987-1997) في مكتب الأردن والخليج وساعدت في تأسيس يومية الغد الأردنية (2003-2004). تعمل الصباغ مراسلة ‏التايمز اللندنية في الأردن وكاتبة غير متفرغة في صحفية الحياة، ومستشارة ومدربة معتمدة من قبل مؤسسة طومسن-رويترز ‏للتدريب الإعلامي، بالإضافة إلى منصبها الحالي في أريج. عضو ناشط في مجالات الدفاع عن الحقوق المدنية و حقوق الصحافة من ‏ضمنها المنتدى الدولي لحقوق المرأة وعضو هيئة تحكيم في جوائز عالمية للإعلام – لورنزوا نتالي الأوروبية واليونسكو الدولية.

يوسف أبو عودة

المدير المالي والإداري

يعمل مع أريج منذ عام 2006 حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأردنية عام 1997 وحاصل على درجة الدبلوم العالي في المحاسبة عام 2009. عمل سابقا مدير ماليا وإداريا في أكثر من مؤسسة تجارية وخدمية و صناعية منذ تخرجه من الجامعة وحتى التحاقه بالعمل مع اريج. لديه خبرة مالية وإدارية لمدة تفوق 18 عاما في عدة قطاعات مختلفة وهو من الموظفين الأوائل الذين يعملون مع اريج وما زالوا حتى الآن .

م. يزن ابو الروس

خبير تطوير أعمال

يعمل مع أريج منذ بداية ٢٠١٧ حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كارديف متروبوليتان في المملكة المتحدة وشهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من الجامعة الهاشمية في الأردن. لدى يزن أكثر من ١٠ سنوات خبرة في تطوير الأعمال حيث عمل مع عدد من الشركات الربحية في الأردن و السعودية. كما عمل يزن في عدد من المشاريع قصيرة الأمد مثل مشروع تدريب و تطوير كفاءة العاملين في منظمات المجتمع المدني في ليبيا في العام ٢٠١٤.

تمارا قراعين

مديرة البرامح

تمتلك تمارا خبرة واسعة بإدارة المشاريع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قبل انضمامها إلى أريج مطلع يونيو 2018، عملت تمارا لدى الاتحاد الأوروبي لأكثر من تسعة أعوام في الأردن واليمن والعراق وليبيا وتونس ومصر وسورية. كما عملت أيضا في عدد من المشاريع الإنسانية والتنموية المنفذة من قبل الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، تمارا حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأردنية، ودبلومين معتمدين من قبل وزارة التجارة والصناعة الفرنسية، وتمتلك خبرة ممتازة في مجال التدريب الاحترافي.

حمد العثمان

محرر

كاتب و محرر صحافي حاصل على شهادة البكالوريس في الصحافة والإعلام من ‏جامعة اليرموك عام 2002، يتمتع بخبرة ١١ عاماً من العمل المهني في عدة وسائل ‏إعلام، عمل محرراً ومندوباً صحافياً في يومية العرب اليوم الأردنية المستقلة (2004 – ‏‏2013)، ومحرراً في المكتب الإعلامي في وزارة الثقافة الأردنية (2013 – ‏‏2014)، ومعدا لتقارير صحافية لمجلة اتجاهات الاقتصادية ويعمل حاليا مساعد رئيس ‏قسم التحقيقات في شبكة أريج.

عبدالرحمن يحيى

مسؤول الإنتاج بقسم الفيديو

مُنتج فني ومخرج حاصل على ليسانس في كلية الآداب بقسم الاعلام بجامعة عين شمس المصرية، عمل مُنتجا فنيا للعديد من البرامج التلفزيونية أبرزها برنامج "ممكن مع خيري رمضان" على فضائية سي بي سي، ساهم في تأسيس وحدة التحقيقات التلفزيونية وانتج العديد من التحقيقات والتقارير المتلفزة ببرنامج "لازم نفهم" للصحفي مجدي الجلاد ثم أشرف على البرنامج كاملا بصفته منتجا فنيا للنسختين الأسبوعية واليومية، شارك في إخراج العديد من البرامج الاجتماعية وبرامج المنوعات مثل برنامج أبلة فاهيتا.

مصعب الشوابكة

محرر

صحفي استقصائي، ساهم في تأسيس وحدة الصحافة الاستقصائية في شبكة الإعلام المجتمعي (راديو البلد وموقع عمان نت)، وقاد فريقها الاستقصائي لأربع سنوات، وأشرف على قصصه الاستقصائية، انتج جملة من التحقيقات الاستقصائية المكتوبة والمرئية والمسوعة، نشرت أغلبها في وسائل إعلام محلية وعربية ودولية. كما شارك في الحملة الدولية لأوارق بنما التي قادها الإتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين، ولديه تجربة في التدريب على فنون العمل الاستقصائي، وهو متخصص في حقل الحصول على المعلومات. كما حصل على عدد من الجوائز المحلية والإقليمية.

كارول كرباج

محررة البيانات

محررة البيانات في أريج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تحمل شهادتي ماجستير في العلوم السياسية من جامعتي القديس يوسف وباريس1-بانتيون سوربون، وماجستير في الحركات العمالية والاجتماعية من جامعة سواس-لندن. عملت كصحافية مستقلة لأكثر من خمس سنوات في صحف عربية عدة (الحياة، النهار والأخبار) وكمراسلة في جريدة السفير (2012-2014). كما عملت كمستشارة بحثية في المكتب الاقليمي للدول العربية لمنظمة العمل الدولية وكباحثة اكاديمية في معهد عصام فارس في الجامعة الأمريكية في بيروت. نالت كرباح جائزة سمير قصير لحرية الصحافة عن فئة "أفضل تحقيق صحفي" العام 2009.

مختار الإبراهيم

محرر

صحافي سوري حاصل على شهادة الماجستير في الصحافة والإعلام من ‏جامعة دمشق عام 2017، يتمتع بخبرة 7 أعوام من العمل الاستقصائي، حاصل على جائزة أريج لأفضل تحقيق في 2014، عمل محرراً في عدد من وسائل الإعلام المحلية السورية، ويعمل حاليا محرراً في شبكة أريج.

علاء الزغول

مسؤول أنظمة المعلومات

مسؤول أنظمة المعلومات في أريج، حاصل على شهادة البكالوريوس في أنظمة المعلومات الحاسوبية من جامعة فيلادلفيا بدأ العمل في شبكة أريج منذ تموز لعام ٢٠١٥.

أنس ضمرة

مختص بمواقع التواصل الاجتماعي والرقمي

صحفي يمتلك خبرة ٩ سنوات في مجال الإعلام، درس السينما والتلفزيون في كلية الخوارزمي، بدأ العمل في أريج في فبراير ٢٠١٨، عمل في عدد من وسائل الاعلام في الأردن (عمون، الاردن ٢٤، صحيفة العرب اليوم، قناة رؤيا، راديو البلد)، كما عمل كمعد ومقدم لبرنامج لعبة ارقام الاقتصادي في تلفزيون عرمرم. ساهم في تأسيس مركز انتاج وتدريب اعلامي للاشخاص ذوي الاعاقة – تابع لمؤسسة حكومية - في دولة الامارات العربية المتحدة عام 2016. يعمل منذ 2013 على صحافة البيانات وتصميم المعلومات والبيانات، كما يعمل على تصميم وبرمجة صفحات الأنترنت للمواد الصحفية الرقمية.

فهد الويسي

مطور تقني

مطور تقني في أريج، حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة البرمجيات من جامعة الزرقاء الخاصة. بدأ العمل في شبكة أريج منذ اغسطس ٢٠١٧.

إيمان عاصي

باحثة استقصائية

تحمل شهادة الماجستير في حقوق الإنسان والتنمية الإنسانية من الجامعة الأردنية. نشرت أكاديمية لامبرت الألمانية رسالتها التي تحمل عنوان "حقوق المرأة والإسلام والنسبية الثقافية في الأردن." كما تحمل شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة اليرموك. عملت إيمان باحثة في مجال القانون الجنائي الدولي وحقوق الإنسان في جامعة كولن في ألمانيا. كما عملت ناشطة وباحثة في مجال حقوق الإنسان بالتعاون مع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان (2014-2017). وخلال الفترة (2018-2012) عملت رئيسة قسم الترجمة ومترجمة في دار الفلاح للنشر والتوزيع.

لينه شرايحة

مساعدة إدارية

انضمت لينه إلى فريق عمل أريج في شهر تموز/يوليو 2015، كمساعدة مالية وإدارية تمتلك 30 عاما من الخبرة عملت في مجالات متنوعة كالبنوك وعدد من الشركات الخاصة .

مجد درويش

محاسب

انضمت مجد الى عائلة أريج في شهر أيار ٢٠١٧، عملت سابقاً في خرابيش لمدة ٣ سنوات حاصلة على درجة البكالوريوس في المحاسبة من الجامعة الأردنية.

يزن علي

مساعد اداري

يعمل مع أريج منذ ٢٠١٠ كمساعد إداري ومالي٬ انضم يزن إلى أريج منذ أن تخرج من الثانوية العامة و أصبح أحد الأعضاء المهمين في فريق أريج٬ تفانيه في العمل وإخلاصه لأريج مثالا لباقي أعضاء الفريق.