النشرة الشهرية لشبكة أريج
Twitter Youtube
Insert alt text here
الزلزلي الفائز بجائزة سمير قصير: كدت أفقد حياتي ثمنا للحقيقة
لم يكن أسعد الزلزلي راضيا عن حياته المهنية التي بدأها في 2004 صحفيا ومقدم برامج تلفزيونية في العديد من القنوات الفضائية العراقية، على الرغم من نجاحه في هذا النوع من العمل الإعلامي. لكن أسعد  وجد نفسه في ورشة للصحافة الاستقصائية نظمتها أريج في العام 2015 فتحت له- حسب قوله- أبواب العمل الاستقصائي لينطلق بعدها في كشف الكثير من قضايا الفساد في العراق.
وخلال فترة قصيرة أنجز الزلزلي ثلاثة تحقيقات بدعم وإشراف من أريج، تنوعت بين اختراق عالم تجارة الأعضاء في تحقيق “تجارة الشيطان” وفساد صفقات الأرز الفاسد المستوردة حكوميا في تحقيق “غير صالح للبشر”، وصولا إلى تحقيق “المشروع رقم 1” الفائز بجائزة سمير قصير لحرية الصحافة عن فئة التقرير المرئي.
لقراءة المقابلة كاملة→
أخبار وفرص
إطلاق مشروع " نحو صحافة عمق أخلاقية للصحفيين السوريين"

تعلن مؤسسة دعم الإعلام الدولي (IMS)، ومؤسسة الغارديان البريطانية الخيرية بالتعاون مع شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن إطلاق مشروع لتدريب 20 صحافيا وصحافية من سوريا على تنفيذ تحقيقات في العمق تتناول قضايا تهم الرأي العام.

تفاصيل أكثر →
أريج تختتم أول ورشة لـ"أساسيات الصحافة الاستقصائية" في موريتانيا

اختتمت، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أول ورشة تنظمها  شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) في مرويتانيا بالشراكة مع شبكة الصحفيات الموريتانيات حول أسس صحافة الاستقصاء المكتوب والمرئي والمسموع.

تفاصيل أكثر →
تطبيقات مفيدة للصحفيين

يختبر الطلاب في صف إيريك نيوتن للأدوات المبتكرة في كلّية والتر كرونكايت للصحافة والإتصال الجماهيري في جامعة ولاية أريزونا، أدوات نقد وتقنيات أخبار.
وفيما يلي مراجعات موجزة عن التطبيقات التي نظر إليها الطلاب من وجهة نظر صحفية.

تفاصيل أكثر →
أريج توفر 10 فرص لإنجاز تحقيقات استقصائية تليفزيونية ومتعددة الوسائط / تم إغلاق باب التقديم

تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن توافر 10 فرص لإنتاج تحقيقات استقصائية (تلفزيون و كروس ميديا) خلال العام الحالي، تكشف قضايا تهم الرأي العام بهدف تحقيق المساءلة وتعزيز الحاكمية الرشيدة.

تفاصيل أكثر →