النشرة الشهرية لشبكة أريج
Twitter Youtube
Insert alt text here
أعمار تضيع وحقوق تهدر
في تحقيقها المنشور في صحيفة "الوسط البحرينية"، كشفت هناء بوحجي عن معاناة مئات عاملات المنازل اللواتي تعرّضن للمنع من السفر لفترات طويلة، وحُرمن من استلام رواتبهن بانتظام، بالإضافة إلى حجز وثائق سفرهن، ضمن حالات تصنَّف دولياً وبحرينياً تحت بند "العمل القسري"، وهو أحد وجوه "الاتجار بالبشر" بحسب قانون تجريم الاتجار بالأشخاص في البحرين الصادر عام2008.
للمزيد →
كمشة أخبار
يونيو 27, 2016
فوز الأريجي محمد طارق‏ بجائزة "سمير قصير" عن فئة التحقيقات الاستقصائية
  فاز الزميل محمد طارق من مصر بجائزة سمير قصير لحرية الصحافة للعام 2016 عن فئة (التحقيق الاستقصائي)، وذلك عن تحقيق"شبر وقبضة"الذي أنجز بدعم من شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) ونشر على المصري اليوم.
للمزيد→
يونيو 20, 2016
وثائق بنما تفوز بجائزة "تحقيق العام" في جوائز صحافة البيانات
تكلل جهد ال 370 صحافي الذين عملوا على مشروع وثائق بنما بالفوز في جائزة “تحقيق العام” ضمن سلسلة جوائز صحافة البيانات "Data Journalism Awards" في فينا، النمسا.
للمزيد →
مايو 30, 2016
كورونيل: استثمار أريج بالصحفيين لم يذهب هدراً
أشادت عميدة كلية الدراسات العليا في قسم الصحافة بجامعة كولومبيا شيلا كورونيل بشبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) وتأثيرها على نشر صحافة المساءلة القائمة على الحقائق لخدمة العامة منذ تأسيسها قبل عشر سنوات. 
للمزيد →
مايو 9, 2016
يسري فوده ينضم إلى دويتشه فيله لتقديم برنامج تلفزيوني جديد
انضم الإعلامي البارز يسري فوده، أحد مؤسسي شبكة أريج وعضو مجلس إدارة أريج سابقاً إلى قناة DW عربية ليقدم البرنامج الجديد “السلطة الخامسة”، الذي يسعى إلى تغطية شاملة للإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكن لجمهوره قراءة مقاله الأسبوعي على موقع القناة.
للمزيد →
أبريل 20, 2016
دراسة بحثية تكشف معوقات الصحافة الاستقصائية في العراق

صدر مؤخراً للأستاذة في كلية الإعلام بالجامعة العراقية الدكتورة بشرى الحمداني بحث قدمته للمؤتمر العلمي الثالث بعنوان “نحو رؤية مستقبلية لبناء إعلام مسؤول”، سلطت الضوء خلاله على المعوقات التي تواجه عمل الصحافة الاستقصائية في العراق وتأثير شبكة أريج في نشر هذه الثقافة في غرف التحرير وبين الصحفيين.
للمزيد →
أدوات وفرص
أدوات وتقنيات البحث والتقصي
نقدم في هذا العدد عدداً من الحيل والطرق التي تساعدك في الحصول على معلومات من مصادر موثوقة، والبحث عن معلومة معينة في وسائل التواصل الاجتماعي
للتفاصيل →
زمالة الصحافة الرقمية تفتح أبواب التقديم
يستقبل اتحاد الأخبار الرقمية طلبات الصحفيين إلى زمالة (أم جاي بير) التي تهدف إلى إبراز ودعم الصحفيين في بداية مسيراتهم المهنية الصحفية في مجال الصحافة الرقمية. الطلاقة في استخدام الّلغة الإنجليزية ضرورية.  
للتفاصيل →
Insert alt text here
ضيف العدد

ضيف هذا العدد من النشرة الشهرية لشبكة أريج الصحفي المصري محمد طارق الذي فاز مؤخراً بجائزة سمير القصير عن تحقيقه "شبر وقبضة" والذي لاقى رواجاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، التحقيق كشف عن وفاة المحتجزين داخل أماكن الاحتجاز في أقسام الشرطة المصرية نظراً لرداءة الظروف المعيشية داخل أماكن الاحتجاز المكتظة.

يعمل طارق حالياً بقسم التحقيقات في جريدة المصري اليوم، ومراسلاً صحفياً لعدد من الصحف العربية. بدأ  مسيرته المهنية كمحرر مهتم بحقوق الإنسان والمجتمع المدني، بأقسام الأخبار في جريدتي التحرير والوطن.

لقراءة المقابلة كاملة
قراءة المقابلة →
Unsubscribe    |    View this email in your browser