إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية  - أريج
     

منحة أريج لتدريب 10 صحافيين على مهارات متقدمة لإنتاج تحقيقات متلفزة

تعلن شبكة أريج (إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية) عن توافر منحة لتدريب 10 صحافيين من دول انتشار الشبكة التسع، على مهارات متقدمة لإنتاج تحقيقات متلفزة بطرق إحترافية.

يتضمن برنامج المنحة، ورشة عمل ستعقد في العاصمة الأردنية عمّان مطلع شهر حزيران/ يونيو، قبيل بدء شهر رمضان المبارك ولمدة أسبوع، يتلقي فيها المشاركون تدريبا متقدما ومكثفا على يد مدربين دوليين محترفين في مجال التلفزة، يشمل طرق كتابة المعالجة التلفزيونية، التصوير والإضاءة، تقنيات الصوت، الأساليب المتطورة لكتابة الاسكريبت التلفزيوني، حرفية المونتاج. وسيحظى الزملاء المشاركين في الورشة بفرصة المنافسة على إنتاج ثلاثة تحقيقات متلفزة لثلاثة منهم، تتراوح مدتها بين 15- 25  دقيقة تنتجها شبكة أريج بشكل مستقل وفقا لمعايير محطات التلفزة العالمية.

 شروط التقدم للمنحة :

1- اقتراح فكرة تحقيق تلفزيوني مبتكرة، تهم الرأي العام، وأن تكون مصادرها متاحة، يضاف لذلك تعبئة النموذج "اضغط هنا"  قبل 10 مايو 2015

2- أن يكون الصحافي/ة قد أنجز على الأقل تحقيق إستقصائي مع أريج و حصل على ورشة مبادئ الصحافة الاستقصائية وستكون الأولوية لمن أنجز تحقيقين أو أكثر مع الشبكة.

3- أن يكون الصحافي/ة قد أنجز تحقيق تلفزيوني أو أفلام تسجيلية وثائقية أو تقارير تلفزيونية.

4- أن يمتلك الصحافي/ة خبرة تلفزيونية لا تقل عن 3 سنوات.

5- أن يمتلك الصحافي/ة مباديء العمل التلفزيوني من “تصوير وإستخدام الكاميرا – كتابة الاسكريبت التلفزيوني – المونتاج ببرنامج الـ Final Cut “.

6-  رسالة يوضّح فيها دوافع الصحافي/ة من أجل التقدم للمنحة (ثلاث فقرات).

7- التزام خطي بحضور التدريب كاملا والالتزام بمواعيد الجلسات وإنتاج  تحقيق مرئي تنتجة أريج بشكل مستقل.

8- رسالة من رئيس التحرير تتضمن موافقته على المشاركة في التدريب في حال كان المتقدم يعمل في مؤسسة إعلامية.

9- رسالة ترشيح من شخصيتين إعلاميتين أو من مشرفي أريج المعتمدين.

سوف تدرس أريج أفكاركم المقترحة بسرية تامة ويفضل ان تحتوى علي أكبر قدر ممكن من التفاصيل، وأية دلائل بصرية تم تجميعها كي تدعم فرضية التحقيق.

ستختار “أريج” المشاركين بناء على قوة مقترحاتهم وأصالة الفكرة وجودتها وعلى المهارات الاستقصائية التي أظهروها في تحقيقات سابقة.

ستكون الأولوية للصحافيين في الدول التي تعمل فيها الشبكة (الأردن، سوريا، البحرين، اليمن، العراق، فلسطين، مصر، لبنان وتونس) وسيتم إجراء مقابلات مباشرة عبر الإنترنت لإختيار المشاركين.

                    لتعبئة نموذج المشاركة اضغط هنا 

 
     
 

Facebook

Twitter

Google+

LinkedIn

Youtube
   
 
To unsubscribe click here, to edit your profile click here.