"التعليم" تتخذ إجراءات مشددة للرقابة على رياض الاطفال

2015/05/18
التاريخ : 18/05/2015

الرسالة – أكد محمد صيام مدير عام التعليم العام في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة ستتخذ إجراءات مشددة على جميع رياض الأطفال غير المرخصة في قطاع غزة، وستوفر الرياض الحكومية كبديل عن التي سيتم إغلاقها.

وجاء تصريح صيام على إثر نشر “الرسالة” تحقيقًا صحفيًا أعده الزميل معاذ العامودي، وحمل عنوان (رياض الأطفال مكاره صحية وسط صمت الأهالي والمسئولين).

وقال صيام في برنامج إذاعي حول التحقيق: ” نُقر أن هناك مشاكل واضحة في رياض الأطفال، ونحن لا نعيش حياة وردية، وهناك متابعات حثيثة وقوية لتعديل ظروف رياض الأطفال”.

وحول خطوات وزارة التربية والتعليم المستقبلية لعلاج مشكلة الرياض أكد صيام أن هناك خطة وضعت بالتنسيق مع وزارة الداخلية والعمل والمواصلات سيتم تطبيقها بداية الفصل الدراسي القادم، تتضمن زيادة الرقابة والتفتيش على الرياض المرخصة وغير المرخصة، وخصوصاً فيما يتعلق بالنظافة العامة وذلك عبر زيادة عدد المشرفين والمشرفات في كل مديرية، وتتضمن بنود الخطة المستقبلية -كما أشار صيام:

• زيادة عدد المشرفين والمشرفات لمتابعة رياض الأطفال في كل مديرية.

• إيجاد روضات حكومية لتحل كبديل عن الروضات غير المرخصة وغير المؤهلة.

• زيادة رواتب العاملات في الرياض لما له من تأثير ايجابي على الأطفال.

• مراقبة عدد الطلاب في باصات النقل وايقاف المخالفين للعدد المتفق عليه مع أصحاب الباصات بالتنسيق مع وزارة المواصلات.

• زيادة وسائل الترفيه خلال رياض الأطفال في المرحلة القادمة، لاكتساب المهارات المطلوبة.

 ومن خلال المشاركات عبر البرنامج لم يخف المتصلون مخاوفهم من عدم تنفيذ الوزارة لهذه الخطة، وتأكيدهم على المشاكل التي عرضها التحقيق، ابتداءً بسوء الحالة الصحية للرياض وانتهاءً بوسائل النقل والمواصلات.

وكان التحقيق قد أحدث ضجة كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي، مما دفع وزارة التربية والتعليم للتعليق على الموضوع بعد رفضها ذلك لعدة مرات سابقة.

للإطلاع على التحقيق كاملا

أخبار ذات صله