أريج تعلن عن منح للمشاركة في ورشة حول السلامة الشخصية للإعلاميين في مناطق النزاعات

2015/10/4
التاريخ : 04/10/2015

3 تشرين أول/اكتوبر، عمان – تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن توفر منح لـ12 صحافياً، ممن أنجزوا تحقيقات استقصائية مع الشبكة ما بين 2011 و 2015، لحضور ورشة تدريبية تفاعليه حول السلامة الشخصية للإعلاميين العاملين في مناطق النزاعات والاضطرابات.
كما تفتح أريج باب المشاركة لأربعة زملاء وزميلات من الدول العربية، ممن لم يسبق لهم العمل مع أريج للمشاركة في الورشة على نفقتهم الشخصية أو نفقة مؤسساتهم، وبواقع $2000 دولار أمريكي للشخص الواحد، شاملة الإقامة في الفندق وجبات الغذاء والعشاء، ولايشمل هذا السعر تكلفة تذكرة السفر للذهاب والإياب.
تعقد الورشة في عمان- الأردن، ما بين 30 تشرين الثاني/نوفمبر و3 كانون أول/ديسمبر بإشراف المنظمة الدولية لسلامه الإعلام ومقرها لندن، والتي دربت مئات الإعلاميين في العالم على أسس السلامة العامة وقياس المخاطر.
تغطي الورشة المحاور التالية:
– التحضير للعمل الإعلامي في المناطق غير المستقره.
– قياس مستوى المخاطر، ووضع خطة للتعامل معها: الأمن الشخصي من خلال إدراك الواقع، وإدارة التناقضات.
– التحرك الآمن في مناطق خطره: كيف تتصرف عند إطلاق النار؟ كيف تعمل وسط مظاهرات وجموع غاضبهة، وطرق التعامل مع نقاط التفتيش الثابته والمتحركه.
– التعامل مع ظروف الخطف والعنف المصاحب لها.
– التعامل مع الضغوط النفسية الناجمة عن صدمات عند تغطية الاحداث في مناطق غير آمنه.
– الإصابات الجسدية المعتادة في مناطق النزاع والإسعافات الأولية الضرورية، والتعامل مع ضحايا الحروب والنزاعات.
شروط المشاركة ضمن المنحة:
1- الاولوية للصحافيين العاملين مع أريج ممن أنجز أكثر من تحقيق إستقصائي.
2- إرسال سيرة ذاتية حديثة، وموجز لا يزيد عن 200 كلمة، تلخص تجربة شخصيه عايشها الإعلامي أثناء أداه مهمته أوأثرت على سلامته الجسدية أو النفسية أو كليهما، وكيف تعاملت/تي مع الوضع؟ وترسل إلى الايميل: rawand@arij.net وأن يكون الايميل تحت عنوان “دورة السلامة الشخصية للاعلاميين”
لمن يرغب بدفع تكاليف المشاركة من خارج الأريجيين الرجاء التواصل مع rawand@arij.net
أخر موعد لتقديم الطلبات 10 تشرين أول /اكتوبر 2015.

أخبار ذات صله